حملات على المقاهي والمحال التجارية لتنفيذ قرارات الإغلاق


حملات على المقاهي والمحال التجارية لتنفيذ قرارات الإغلاق.


اتخذت جميع  محافظات الجمهورية خطوات سريعة وعاجله بمنع تدخين الشيشة فى المقاهى والكافيهات لمنع انتشار فيروس كورونا، بعد تحذيرات وزارة الصحة من تدخين الشيشة والتي تُعد مصدر كبير لنقل عدوى كورونا.

وبعد ذلك اتخذت الدولة قرار باغلاق جميع المقاهي لعدم تفشي هذا الفيروس الخطير.

وفى الوقت نفسة اصدرة الدولة قرار بالتحرك سريع بغلق جميع  دور المناسبات وقاعات الأفراح حتى نهاية شهر مارس الجاري، نظرا الظروف الراهنة، والإجراءات التي تتخذها الدولة لمواجهة خطر فيروس كورونا، كما قرر المحافظ منع تقديم الوجبات والمشروبات داخل المطاعم والمقاهي ومنع تدخين الشيشة في المقاهى.

كما أصدرة الدولة قراراً لرؤساء المدن والاحياء بغلق المحلات التي لا تتبع تعليمات النظافة العامة، ورفع كافه الإشغالات والأسواق العشوائية وتطهير أماكنها وتطهير المباني الحكومية والمساجد والكنائس ومداومة تهوية الغرف.

كما أصدرة محافظة القاهرة بالخص المواطنين بالإبلاغ عن أي خرق للإجراءات التي أقرتها الدولة للوقاية من فيروس كورونا  من غلق الأسواق الأسبوعية والصالات الرياضية "الجيم" وحظر الشيشة وغلق محلات البلاي ستيشن وسناتر الدروس الخصوصية، علاوة على غلق المقاهي والمطاعم  والمولات من السابعة مساء حتى السادسة صباحا ضمن الاجراءات الاحترازية.
وواصلت أحياء القاهرة حملاتها لليوم الثاني على التوالي  لمتابعة تنفيذ قرار غلق المقاهي والمطاعم والكافتيريات، حيث قاد إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة، حملة لمتابعة أعمال غلق المحال التي ينطبق عليها قرار الغلق مساء.
وقال نائب المحافظ لـ"الوطن"، إن جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات يجري إغلاقها بعد السابعة مساء، لافتا إلى وجود تعاون من عدد كبير من أصحاب المحال والمطاعم في تنفيذ القرار، مشيرا إلى أن من يخالف سيعرض نفسه للغرامة وغلق وتشميع المحل على الفور.
شاهد رؤساء المدن والقرى
                                شاهد

ارسال تعليق

أحدث أقدم