لا تشتري الكمامة بعد اليوم

السعودية




في نصائح صادمة، كشفت منظمة "الصحة العالمية" تفاصيل قد يجهلها العديد من الناس حول مدى فعالية الكمامات في الحرب ضد كورونا.
ففي حين امتلأت الشوارع ومحلات التسوق بمرتدي الكمامات، الهانئين المطمئنين من إمكانية اختراق الفيروس لهم، أكدت منظمة الصحة في الشرق الأوسط على حسابها على تويتر أنها لا تنصح الأصحاء بارتدائها.

وفى جولة علي عدد من الصيدليات بعدة مناطق بدأناها من شارع شبرا والخلفاوى ووسط البلد والدقى والمهندسين للتعرف على اسعار هذه الكمامات وايضا الكحول .
بدأت رحلة البحث عن الكمامات من مكان لأخر ومن صيدلية لأخرى ولكن الجواب كان واحدا فى أغلب هذه الصيدليات " لا يوجد كمامات" .
وخلال الجولة اكتشفنا ان الكمامات لها عدة أنواع تختلف في الأسعار ولكن أكثر نوعين متداولين هما الكمامة التي كانت تباع بجنيه اصبحت تباع بـ 6 جنيهات  والكمامة التي كانت تباع بـ 5 جنيهات اصبحت ب 25 جنيها .
وايضا عبوة الكمامات التي تحتوي على 20 كمامة كانت تصل من الشركات للصيدليات بـ 50 جنيه وصل سعرها إلى 300 جنيه و غير متوفرة أيضا .
كما اكتشفنا خلال الجولة ان الكمامات المزوة بفلتر تبدأ اسعارها من 85  جنيه وحتى 200 جنية وغير متوفرة أيضا في معظم الصيدليات.


وبجانب التدابير والنصائح الطبية التي حرص العرب على اتباعها ومشاركتها عبر مواقع التواصل، اقترح البعض بدائل أخرى للتعامل مع الفيروس فحذروا من سلوكيات وعادات عربية يرونها ناقلة للعدوى.

تبادل القبل والأحضان أو المصافحة عادات 

مستحبة في المجتمعات العربية، إذ تعد وسائل للتعبير عن الاحترام والود. وقد لا تكفي قبلة واحدة أحيانا، فيقوم أحدهم بطبع ثلاث قبلات على الخد الأيمن، فالأيسر فالأيمن مرة أخرى.

ولكن يبدو أن تبادل القبل في زمن كورونا أصبح أمرا منفرا.


ارسال تعليق

أحدث أقدم